اعراض الحمل المبكرة قبل موعد الدورة الشهرية باسبوع
هناك مجموعة من الاعراض يمكن حدوثها قبل موعد الدورة الشهرية منها الاحساس بحرقان البول وحدوث بعض الالتهابات البسيطة في منطقة المهبل نتيجة الحمل وايضا يمكن ان تجد المراة الحامل ان بشرتها تميل الى الجفاف خاصة في الاسابيع الاولى للاخصاب, وبعض النساء الحوامل يمكن ان تأتيهن اعراض على شكل مغص شبيه بمغص الدورة الشهرية وايضا دراجة حرارة الجسم ترتفع وفي بعض الحالات يمكن ان تنتفخ منطقة الصدر والم شديد في الحلمتين وايضا الشعور بالصداع قبل موعد الدورة الشهرة خاصة, وهناك بعض الحالات يكثر عندهن الدخول الى الحمام وكثرة التبول وايضا حدوث تشنجات في بعض اماكن الجسم خاصة الظهر يصاحبها الم, اعراض الحمل قبل موعد الدورة الشهرية تختلف من حامل الى أخرى ولاكن بالمجمل هذه هي اغلب الاعراض التي يمكن ان تحدث.


أعراض الحمل المبكرة عموما
لتتعرفي هل أنت حاملا أم لا ؟ و ذلك قبل اختبار الحمل ، وقبل انقطاع الدورة الشهرية, هناك أعراض كثيرة تظهر في أول يوم حمل لان جسد المرأة تحدث فيه العديد من التغيرات ، و في هذا الموضوع سنرصد أهم تلك الأعراض .


يوجد "غثيان الصباح" الذي تعانى منه معظم النساء , أو وجود روائح معينة تجعلك تشعرين بالغثيان ، أو الدوخة ، أو ضيق التنفس , ولكن ليس كل النساء تشعر بأعراض الغثيان ، أو أن تشعر بها في الصباح فقط فهناك من يشعر بها معظم الوقت ، وهناك من لا يشعر بها , ويمكن أن تشعر المرأة إن معدتها لا تقبل هضم الطعام .


يمكن أن تعانى المرأة من فقدان في شهيتها ، أو أن تشعر بان الأطعمة التي كانت تأكلها لم تعد مقبولة بالنسبة لها , ويمكن أن تبدأ تأكل بنهم "شهوة الطعام" ، أو أن تفتح شهيتها على أطعمة لم تكن تحبها من قبل .


يمكن أيضا أن تشعر المرأة بألم عند الجلوس والقيام في أسفل ظهرها , وتشعر أيضا بألم في أسفل بطنها ، ويشبه هذا الألم كثيرا الألم الذي يأتي قبل مجيء الدورة الشهرية , كما تعاني المرأة في الأيام الأولى في الحمل من شعور بثقل في الجسم كله وتعب وإرهاق ، و رغبة شديدة في النوم , زيادة مفرطة في العرق ، وخصوصا عند منطقة الجبين ، وذلك لان الحمل ينشط الغدد العرقية .


تشعر المرأة بتغيرات في حاسة التذوق , فيمكن أن تشعر المرأة بطعم المعدن في فمها ، ويمكن أن تستطيع المرأة تحمل طعم الشاي أو القهوة في فمها كما لو  كانت لم تشربهم من قبل .


بعض النساء يحدث لهم تغيرات في المزاج مثل : اكتئاب ، وبكاء ، والإحساس بالملل والضيق , الإحساس بصداع في أوائل الحمل , الشعور بأرق باستمرار أو نوم مبالغ فيه , كثرة التبول أيضا من علامات الحمل المبكرة ويقدر بعد 6 أو 8 أسابيع بعد الحمل ، ويرجع ذلك إلى زيادة حجم الرحم ، وتغير وضعه مما يجعله يضغط على المثانة البولية .
 
Top