فوائد التين المجفف للجنس للبواسير للامساك وللضغط
التين له العديد من الفوائد خاصة للتحكم في سرعة القذف وللصحة الجنسية وزيادة نشاط الدماغ وتحسين التركيز الذهني, وفي ما يلي اهم الفوائد للتين المجفف :

فوائد التين المجفف للامساك للجنس للبواسير وللضغط

تخفيض الكولسترول الضار
التين المجفف مصدر غني بالالياف القابلة للذوبان والتي يسهل هضمها وتفيد بالذات في التخلص من كرات الكولسترول وتنقي الجسم منها

التين المجفف والامساك
يعتبر التين المجفف من اهم الاغذية التي تساعد الامعاء وتنشطها وتمنع حدوث الامساك ومن اجل الحصول على نتائج افضل يجب تناول التين المجفف اكثر من مررة في اليوم الواحد وستلاحظ الفرق.

الوزن الزائد والتين المجفف
ومن فوائد الالياف الموجودة في التين انها تعمل على تقليل الوزن وينصح به خاصة للافراط ذوي السمنة المفرطة,ولكن يجب الانتباه والحرص على عدم تناوله مع الحليب لانه في هذه الحالة سيكون من مسببات زيادة الوزن.

فوائد التين المجفف للقلب
نظرا لاحتواء التين المجفف على البوليفينول وعنصر اوميغا ثلاثة وأوميغا ستة فان هذا من شأنه ان يساهم في حماية القلب وبعض الامراض التي يمكن ان تصيبه.

فوائد التين المجفف في الوقاية سرطان القولون
سرطان القولون تنخفض نسبة حدوثه اذا كنت ممن في نظامهم الغذائي التين المجفف نظرا لغناه بالالياف التي تعمل على تنظيف جهاز القولون العصبي وتمنع اصابة بالسرطان.

التين المجفف ومرض السكري
حسب الجمعية الامريكية لمرض السكري التين المجفف وايضا اوراقه يمكن ان تقلل نسبة الانسولين الموجود بالدم,وايضا البوتاسيوم الموجود بالتين يمكن ان يعمل على التحكم بنسبة السكر في الدم,وينصح استخدامه اوراق التين اما شربها كشاي او نقعها في الماء حتى يمتج مع مكوناتها.

 التين المجفف وارتفاع ضغط الدم
غنى ثمرة التين بالبوتاسيوم وعنصر الصوديوم يمكن ان يعمل على التحم في ضغط الدم ومنع ارتفاعه,ومعروف ان الصوديوم غالبا مصدره الاملاح ولكن يعتبر الصوديوم الموجود في فاكهة التين افضل بكثير لحالة ضغط الدم المرتفع.

فوائد التين المجفف للعظام
التين المجفف يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم التي تعمل على تقوية العظام ومنع هشاشتها وايضا التين المجفف يتكون من فيتامين ك ونسبة مهمة من عنصر المغنيسيوم المعروف عنهما ايضا تقويتها للعظام.

 
Top