فوائد القرفة شرب والزنجبيل للدورة الشهرية للجنس للبشرة وللحامل
يمكن استعمال مشروب الزنجبيل والقرفة من اجل تخفيف الم الدورة الشهرية فمن خصائص هذا المشروب انه يساعد على زيادة تدفق سريان دم الدورة الشهرية سواءا عند تاخر او في حالة نزولها بنس قليلة وبالتالي يمكن لمشروب القرفة والزنجبيل ان يخفف من آلام الدورة الشهرية.


فوائد القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية للجنس للبشرة وللحامل

فوائد واضرار القرفة والزجبيل للمرأة الحامل في الشهر التاسع
بالرغم من الفوائد السابق ذكرها عن مشروب القرفة والزنجبيل فيما يحص التخفيف من الم الدورة الشهرية الا انه يجب التنبيه في حالة اذا كانت المراة حامل فانه يحظر عليا استعماله نظر لان مشروب القرفة والزنجبيل كلاهما يمكن ان يزيدا من انقباضات الرحم وهذا قد يعرض المراة الحامل للاجهاض.
 

القرفة وفوائدها لتنظيم النسل
مند القدم كان يستخدم شرب القرفة من اجل تنظيم النسل اذ يمكن تاخير الدورة الشهرية للمراة عن طريق اخد جزء صغير من القرفة ليلا لحوالي شهر من الوقت وهذا يمكن ان يؤخر الدورة الشهرية لحوالي خمسة عشر والى عشرون يوما وهذا من شأنه أن يؤخر الحمل.
 

هل القرفة تنزل الدورة الشهرية قبل موعدها للبنات
 القرفة حسب تجارب بعض النساء يوصين بها البنات لتنزيل الدورة الشهرية بفضل بعض المكونات في القرفة, ولكن لا توجد دراسات علمية تقر ذلك, والله اعلم.


الفوائد الأخرى لشرب القرفة والزنجبيل يوميا
يمكن استخدام مسحوق القرفة والزنجبيل من اجل علاج حالة الروماتيزم والتهاب المفاصل وايضا يمكن ان يكون هذا المسحوق مضاد للقيء وايضا ينفع استعماله لغرض علاج حالة الدوار واضراب الجهاز الهضمي, شرب منقوع القرفة له نفس الخصائص والفوائد.


وكان فريق من الباحثين المصريين المختصين بالاعشاب الطبيعية قد استخلصوا مكونات من القرفة والزنجبيل فوجدوا ان هذه المكونات يمكن ان ترفع من مناعة الجسم وايضا تعتبر هذه العناصر من مضادات اللأكسدة  وتفيد في مقاومة مختلف الاورام السرطانية.


كما ان من منافع القرفة وفوائدها انه يمكن استعماله من اجل مقاومة الالتهاباب الروماتيزمي وايضا يممكن استخدامه لعاج حالة عسر الهضم والم المعدة والمغص بالاضافة الى عسر الهضم كما يمكن استخدام زيت القرفة ضد البكتيريا والميكروبات.


كما وجد هؤلاء الباحثين ان الزنجبيل يحتوي على مكونات يمكن ان تساهم بحرق دهون الجسم بشكل فعال خاصة في حالة تناوله بعد الوجبة مباشرة ومن اجل الحصول على نتائج افضل ينصح بمزجه مع مسحوق القرفة لكي تحرق الدهون بشكل أكثر فاعلية.

منافع القرفة وفوائدها الاخرى
كما انه هناك العديد من الفوائد القرفة والقرفة علاج طبيعي ليست له اية آثار جانبية حيث يمكن استخدامه لغرض تسكين الألم وربما هذه المعلومة معروفة عند الكثيرين حيث عرف منذ القدم استعمال القرفة كمسكن لألم الاسنان وايضا ينفع مسحوق القرفة من اجل العمل على تخفيض ضغط الدم الرتفع وايضا يمكن استعمال القرفة لعلاج الحمى المرتفعة كما ينفع استعماله كمنشط جنسي ومنشط للدورة الدموية في الجسم وايضا يمكن لمسحوق القرفة ان يقاوم الجراثيم والفطريات والفيروسات وكما سبق وان ذكرنا فانه من اجل الحصول على نتائج أفضل ينصح بمزج القرفة مع مسحوق الزنجبيل.

 
اضرار شرب القرفة يوميا
القرفة برغم كل فوائدها الجمة للحامل وغير الحامل تبقى لها بعض الاضرار, اذ يمكن ان تسبب تهيج الاغشية لمرضى قرحة الجهاز الهضمي مما يحدث الألم وفي نفس الوقت القرفة تفيد مرضى القرحة من النوع المزمن ولكن يجب اشراف الطبيب في حالة استخدامها, والقرفة يمنع استعمالها لمرضى الكلى واصحاب السمنة الزائدة, والنساء اللواتي لديهن دورة شهرية غزيرة جدا, وينهى استخدام القرفة لمرضى انتفاخ الطحال بالمطلق القرفة لها فوائدها واضرارها كل ما عليك ان تعلم طريقة استعمالها وكن حذرا اذا كنت تعاني من اي من الامراض المذكورة في السطور فوق. 
 
Top