خلطات طبيعية لازالة اثار الحبوب في الوجه والظهر والصدر والكتف
ربما علاج اثار حبوب الظهر والصدر والكتف يعتبر صعبا مقارنة بعلاج حب الشباب البسيط في الوجه وان كانت الحبوب التي تنتشر على مستوى الظهر والصدر وفي الكتف هي بسبب حب او نوع من انواع حب الشباب والسبب ان هذه الحبوب او البثور تعتبر غنية بغدد مليئة بالدهون كثيرة الافراز وغالبا ما تكون هذه الحبوب في الاشخاص الذين
خلطات طبيعية لازالة اثار الحبوب في الظهر والصدر والكتف 
لديهم بشرة من النوع الدهني مما يجعل الاكياس الدهنية تسبب حبوب على شكل بثور في منطقة الظهر والكتف والصدر وربما في بعض المناطق الاخرى بالجسم.


وهذه الحبوب يستحسن علاجها واللجوء الى الطبيب المختص وكلما ابكر الشخص في البحث عن علاج لها الا وكان ذلك افضل .


خلطات طبيعية لازالة اثار الحبوب في الوجه والظهر والصدر والكتف 
ومن عيوب هذه الحبوب انها غالبا ما يصاحب لمسها حدوث الم كما ان انتشهارها بالظهر والكتف والصدر يقلل من جمالية المظهر وايضا يمكن ان تترك علامات واثار بالبشرة .


وحبوب الشباب او البثور التي تظهر في الظهر والكتفينن قد تكون ناتجة عن عدة اسباب منها احتمالية الزيادة في الافرازات الدهنية وايضا قد يكون الامر بسبب حدوث اختلال على مستوى الهرمونات او بسبب التوتر وحدوث بعض الاضطرابات النفسية كالاكتئاب ولا ننسى هنا دور النظام الغذائي وعلاقته بحدوث اثار حبوب الظهر والكتف والصدر.


وهناك نوع اخر من حبوب الظهر لا ينتمي الى حبوب حب الشباب وهذه الحبوب يمكن ان تنتج عن التهاب الأجرية الشعرية حيث انه بسبب التهاب جذور الشعر بالجراثيم والفطريات او حتى بسبب ازالة الشعر من هذه المنطقة وايضا قد تنتج هذه الحبوب في بعض الاحيان بسبب حرارة الصيف الشديدة مما يسبب ظهور الحبوب في الظهر والكتف والصدر ولمعرفة نوع الحبوب التي اصابتك فانه لابد من اللجوء الى الطبيب والتشخيص من اجل معرفة نوع الحبوب المنتشرة لديك والعلاج المناسب لها.



خلطات طبيعية للتخلص من اثار الحبوب في الوجه والظهر والصدر والكتف 
ومن اجل ازالة اثار الحبوب التي تظهر على مستوى الظهر والصدر والكتف فيمكن استخدام مغسول يتكون على الاقل من عشرة في المئة من حمض الألفا هيدروكسي وهذا الحمض اثبت فعالية عالية في علاج مثل هذا النوع من البثور وايضا لابد من استعمال مستحضر يتكون من
benzoyl peroxide , ومثل هذه المستحضرات تختلف من دولة الى اخرى ولكن غالبا ما تحتوي على نفس المواد التي تحارب الحبوب والبثور ومن اجل استعمالها فانه لابد من اللجوء الى الطبيب وبعدها الى الصيدلي.

وفي المرحلة الثانية وبعد ترك تلك المستحضرات التي سبق وان ذكرناها والتي يجب ان يصفها الطبيب كما قلنا فانه لابد من تنظيف وغسل منطقة الظهر والصدر والكتف بالمنشفة بعدها توضع مادة البنزويل بروكسايد التي هي عبارة عن مرهم او كريم يمكن الدهن به تلك المناطق الصابة بالحبوب والبثور.


وهناك العديد من النصائح التي في حالة تطبيقها يمكن ان تخفف من حالة انتشار الحبوب والبثور في الظهر والكتفين والصدر ومن هذه النصائح التركيز على ارتداء ملابس من النوع القطني الواسعة والتي توفر نوع من التهوية خاصة في فصل الصيف وايضا يجب الحفاظ على نظافة الجسم باستعمال الغسولات والصوابين المطهرة والمعقمة للمكروبات.
وفي حالة انتشار الحبوب بالظهر والكتفين بشكل كبير وواسع فانه من الضروري اللجوء الى الطبيب الجلد كما يمكن استخدام التقشير الكميائي والكريستالي من اجل علاج الاثار والندبات في المراكز الطبية المختصة بهذا الامر.


كما ان هناك بعض الارشادات التي يمكن تطبيقها بالمنزل والتي من شأنها ان تخفف من مثل هذا النوع من الحبوب كالاستحمام بالماء البارد لمدة عشر دقائق يوميا وذلك لغرض تنشيط الدورة الدموية والتسريع من عملية الشفاء والعلاج وايضا يستحسن تجنب  الاطعمة والاذية التي يكون مكونها دهني مثل الشكولاته والشيبس وايضا الوجبات السريعة.


ومن النصائح المنزلية ايضا الاكثار من شرب العصائر والماء خاصة عصير الزنجبيل والقرفة وهناك العديد من خلطات الاعشاب التي يمكن ان تعمل على تنقية وتطهير الجسم من الميكروبات.


ويجب ايضا تجنب التشنجات والتوتر الشديد والمفرط والعصبية الزائدة لان هذا من شانه ان يحفز الغدد الدهنية ويجعلها اكثر افرازا وبالتالي كثرة انتشار الحبوب في الظهر والكتف والصدر.

 شاركونا تعليقاتكم بخصوص خلطات طبيعية لازالة اثار الحبوب في الظهر والصدر والكتف...
كلمات مفتاحية :
خلطة للتخلص من اثار الحبوب في اسبوع
خلطة لتصفية اثار الحبوب من الجسم 
كريم لتنظيف اثار الحبوب من الوجه
وصفة لازالة اثار الحبوب من الوجه 
 
Top