طريقة تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب الطبيعية
هناك العديد من الاعشاب الطبيعية التي يمكن استعمالها من اجل عملية تنظيف الكبد من السموم ومن بين الاعشاب المشهور والتي كانت تستخدم منذ القدم عشبة او نبتة توت الذئب التي اثبتت فعالية في تنظيف الكبد من التجمعات المضرة والسموم.
كما ان هناك العديد من الاعشاب الطبيعية الاخرى  نذكر من بينها عشبة أذن الأرنب والتي هي عبارة عن عشبة معمرة وغالبا ارتفاعها لا يتجاوز المتر الواحد وهذه النبتة من النباتات المعروفة في الصين ومنطقة آسيا بالاخص كما تزرع على نطاق واسع للغرض الاستعمال الطبي وكان الصينيون منذ القدم يعالجون سموم الكبد عن طريق استعمال عشبة أذن الأرنب حيث تحتوي على العديد من المركبات الكميائية كمركب السيكوزايدز وايضا تريبنات ثلاثية الصابونية بالاضافة الى مركب البيلورومول وايضا
 طريقة تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب الطبيعية
مركب الفلافونيدات وكلها تستعمل للغرض الطبي.
واقد أجريت العديد من الابحاث على نبتة أذن الأرنب فاظهرت نجاعتها في القضاء والتخفيف من السموم التي تتجمع على مستوى الكبد كما تنفع هذه النبتة لتقوية جهاز المناعة وايضا تستخدم لغرض علاج حالة الالتهاب الكبد الفيروسي وبعض الامراض الاخرى
وهذه بعض الاعشاب الطبية الطبيعية الاخرى التي تستخدم لعلاج الكبد وتنظيفه من السموم.


جذر نبات الهندباء البرية
والمعروف عن ازهاره الأزرق نابضة بالحياة، والهندباء أيضا الأعشاب الطبية احتفل لقدرته على مساعدة في تطهير الكبد. الرومانية القديمة، الفارسية، العربية، والأطباء الهندي تستعمل أوراق الهندباء وجذر لمساعدة ضد عدد كبير من الأمراض بما في ذلك الكبد واليرقان، والمرارة وحصى الكبد، والحصيات البولية، والإمساك، وعسر الهضم، والاكتئاب، والصداع.

جذر الهندباء
هذا المتواضع الاعشاب في كثير من الأحيان إلى بت اختراق من قبل العاملين في مجال رعاية الحديقة هو المطهر الكبد الذي تم الاحتفال على مر العصور. جذر الهندباء تحفز تدفق الصفراء من الكبد، وغالبا ما تستخدم من قبل العشابين للمساعدة في مكافحة الكبد الدهني، تليف الكبد، وهيمنة الاستروجين، وحتى حب الشباب.
الكركم العضوية
هذا الجذر الأصفر ابن عم الزنجبيل هو حامي الكبد قوية وحتى الكبد خلية إعادة التوليد. أنها تساعد ليس فقط تحفيز الانزيمات المسؤولة عن طرد السموم (بما في ذلك المواد المسببة للسرطان معروف) من الجسم، ولكن وجدت الأبحاث في جامعة كاليفورنيا أن الكركم قادر على مكافحة آثار المواد المسببة للسرطان.


النعناع
النعناع ليست مجرد لنفسا جديدا. هذه العشبة يحفز تدفق الصفراء ويريح القناة الصفراوية، مما يساعد على التخلص من الدهون. كما أنه يساعد على خفض الكولسترول السيئ، الأمر الذي يجعل وظيفة الكبد من السموم تصفية أسهل. كما يمنع النعناع انسداد في الكلى والمرارة ويهدئ المعدة لعملية الهضم الأمثل.


الجذر العضويه الاصفر الرصيف
وتعرف هذه العشبة وتنقية الدم وتستخدم عادة لتطهير السموم من الجسم. الأصفر قفص الاتهام يساعد على تحطيم الأطعمة الدسمة من خلال تحفيز إنتاج الصفراء، وتعزيز إزالة السموم من الكبد طبيعية، وتحسين تدفق العصارات الهضمية، مما يساعد الكبد على التخلص من السموم، ومدر للبول له آثار خفيفة الى مساعدة في اخراج المواد الضارة. كما أنه يساعد على تقليل تهيج الجهاز الهضمي والكبد.
 
Top