انواع الامراض الفطرية التي تصيب الانسان
هناك العديد من الامراض الفطرية يمكن ان تصيب الانسان منها ما هو داخلي ومنها ومنها ما هو خارجي.


وهذه الامراض الفطرية تؤثر ايضا على جهاز القولون والجهاز الهضمي وايضا لها تأثير على مستوى الجلد.


ومعروف ان الافراط في استخدام المضادات الحيوية والكورتيزونوبعض الانماط الغذائية
انواع الامراض الفطرية التي تصيب الانسان
الخاطئة خاصة عند الفقراء يمكن ان يكون لها اثر سلبي وتساهم في ظهور الفطريات وتخل بتوازن مناطق معينة في جسم الانسان هناك عدة انواع من الامراض الفطرية التي يمكن ان تصيب الانسان نذكر منها  :


المبيضات
 المبيضات هو مرض الفطريات التي تصيب القولون. المبيضات الزائدة يمكن أن تتسبب في بطانة القولون لتصبح ملتهبة. ونتيجة لذلك، تكثر الافرازات والمخاط على القولون مما يؤدي الى تجمع الفطريات والسموم والطفيليات ومعوف عن الفطريات انتشارها في وسط مرى السكري حيث تتواجد كمية زائدة من الغلوتين ومع مرور الوقت يمك لهذه الفطريات ان تدخل الى مجرى الد وتؤثر على خلايا الجسم, ومن شأن مرض المبيضات ان يؤدي الى حدوث الام على مستوى العضلاتوالمفاصل كما يمكن ان يسبب نوع من الصداع النصفي.


وايضا قد يؤدي الى حدوث التهاب على مستوى المعدة، وحتى أمراض المناعة الذاتية (مثل متلازمة التعب المزمن ومرض كرون).

مرض القلاع الفموي
ما يمكن لهذه الفطريات التي يمكن ان تصيب الرجال والنساء وايضا الاطفال على حد سواء ان تسبب ما يطلق عله اسم مرض القلاع الفموي
وهو عدوى فطرية تصيب منطقة الفم ومن اهم اعراضه ظهور نوع من البقع البيضاء او الصفراء على مستوى اللسان وسقف الفم والحلق ولكن هذه البقع في الغالب لا يمكن ان تسبب اي الم.

عدوى الخميرة المهبلية
عدوى الخميرة المهبلية هي نوع اخر من الامراض الفطرية التي تحدث على مستوى الجهاز التناسلي يمكن ان تسبب الشعور بالحكة يصحبها نوع من الرائحة
اما بالنسبة للرجال فان هذا المراض غالبا ما يصيب منطة القضيب والصفن وفي هذه الحالة فان الجلد يمكن ان يصبح جافا ومشققا خاصة في حالة الانتصا بالنسبة للرجال.

سعفة القدم الرياضي
سعفة القدم الرياضي من الامراض الفطرية ايضا واضح من اسمها انها تصصيب الرجل خاصة منطقة اصابع الرجل وبين الاصابع التي تصبح في مثل هذه الحالة جافة وفيها تشقققات بالاضافة الى حدوث اصابات على مستوى الجزء العلوي من القدم ومرض سعفة القدم الرياضي يمكن ان ينتقل من شخص الى اخر سواء من خلال ارتداء الجوارب
او من خلال الاستحمام واستعمال نفس ادوات الاستحمال وايضا بسبب ارتداء احذية ضيقة.

داء الرشاشيات
 داء الرشاشيات هو مرض فطري يصيب الرئتين.وهو عادة لا يؤثر على الأشخاص الأصحاء، ولكن الذين يعانون من مشاكل قلة الحصانة المناعية هم عرضة له. يمكن للناس الذين يصابون بمثل هذا المرض استشعار الحمى، وألم في الصدر وضيق في التنفس والسعال. هذا الفطر هو أمر شائع للغاية وموجود في المادة العضوية المتحللة الأكثر. يمكن أن يتعرض الناس في مكاتب كبار السن إلى ذلك في حالة مجاري الهواء ليست نظيفة أو إذا كان نظام التهوية هو متعفن. قد تكون هناك حاجة الصدر بالأشعة السينية للكشف عن داء الرشاشيات. وغالبا ما تستخدم الأدوية المضادة للفطريات قوية للتعامل معه. 

 
Top