فوائد دبس الرمان للبشرة للجنس للشعر للتخسيس للرجيم
فوائد دبس الرمان للبشرة للجنس للشعر للتخسيس للرجيم
هناك الكثير من الاستخدامات والعلاجات لدبس الرمان حيث يمكن استخدامه لغرض تحسين البشرة واعداد الوصفات الخاصة بالجلد كما ينفع دبس الرمان من اجل تحضير عدة مككولات كالسندويش كما ينفع اضافته الى الشواء حيث يمكن ان يضيف عليها نكهة خاصة.


طريقة استخدام دبس الرمان للتنحيف للتخسيس
ومن فوائد الرمان ودبسه ايضا صناعة بعض الاشربة المنعشة التي يستعمل ويضاف اليها السكر
كما يمكن استخدام دبس الرمان لغرض علاج امراض اللثة والفم كما نا دبس الرمان ينفع من اجل العمل على تسريع عملية الهضم بالاضافة الى انه يمكن ان يقي من حالة النقرس ومن علاجات دبس الرمان ايضا نفعه في حالة منع تجمع الحصى الكلوية.


فوائد عصير دبس الرمان لحرق الدهون
ويعتبر دبس الرمان ايضا من مذيبات الدهون بالاضافة الى احتوائه على عدة مواد تعتبر مفيدة من اجل التخسيس ونقص الوزن, ومن فوائد دبس الرمان في حالة اضافته مع الخل او التين او الحلبة امكانية علاجه للسعال كما يمكن ان يفيد لغرض آلام الصدر ومن استعمالاته ايضا العمل على تفتيت الحصى كما يمكن ان يقوم بتهدئة الم المفاصل بالاضافة الى امكانية تسمين الوجه وزيادة احمرار الخدود.

دبس الرمان يحتوي على مضادات الاكسدة، وبشكل رئيسي الفيتامين C، التي تعود بالفائدة على الجهاز المناعي. عند هضم الطعام، وهي عملية تسمى الأكسدة يأخذ جزيئات حيث مكان يسمى تتشكل الجذور الحرة. الجذور الحرة هي المواد التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الأنسجة ويمكن أن تسبب الأمراض مثل أمراض القلب أو السرطان. يمكنك أيضا امتصاص الجذور الحرة من الملوثات البيئية مثل الدخان والإشعاع. المواد المضادة للاكسدة تساعد الجهاز المناعي ضد خلايا حماية الآثار الضارة الناجمة عن الجذور الحرة.


انخفاض نسبة الكولسترول في الدم وحرق الدهون
وفقا لتوماس Behrenbeck، MD، من مايو كلينيك، فان عصير الرمان يمكن ان يمنع او يعمل على إبطاء تراكم الكوليسترول في الشرايين.حيث ان تراكم الكولسترول قد يسبب تصلب الشرايين وضيقها وهذا يعتبر من الاسباب الرئيسية التي تؤدي لامراض القلب. كما ان المواد المضادة للاكسدة مثل البوليفينول يمكن أن تقلل من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة التي تؤدي إلى تراكم الكولسترول. والرمان يحتوي على أعلى كمية من المواد المضادة للاكسدة البوليفينول بنسبة اكبر من معظم الفواكه.


فيتامين B في الرمان
دبس و خل الرمان يحتوي على فيتامينات B عدة بما في ذلك B1، B3، B5 و B6. فيتامين B1، وايضا الثيامين الذي يساعد الجسم على انتاج الطاقة ومساعدة الانزيمات على زيادة مرونة العضلات وايضا تحسين عمل الجهاز القلبي الوعائي والجهاز العصبي. 

 ويساعد دبس الرمان على الحفاظ على صحة وحيوية نظام الجسم الخاص بالانسان كالجلد والجهاز العصبي والجهاز الهضمي.
كما يعمل عصير دبس الرمان على تعزيز النمو الطبيعي للجسم، وخاصة لدى الشباب حيث ان فيتامين B6،و البيريدوكسين يمكن ان يساعد جسمك على اذابة البروتينات ويحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأوكسجين الى جميع أنحاء الجسم.
 
Top