فوائد زيت النعناع للشعر للبشرة للجنس و للتخسيس


فوائد زيت النعناع للشعر للبشرة للجنس و للتخسيس
فوائد واضرار النعناع للحامل والجنين :
 كثير من الاسئلة وردت تسأل عن فوائد واضرار النعناع اثناء الحمل, يمكن شرب النعناع مع الشاي وقت الحمل فلا ضرر في ذلك ولاكن لا ينصح بشرب شاي النعناع مباشرة بعد وجبات الغذاء لانه يمكن ان يقضي على عنصر الحديد وهو ما تحتاجه المراة الحامل لصحتها وصحة الجنين.


الفوائد الصحية لزيت النعناع تشمل ما يلي:
عسر الهضم: زيت النعناع يعتبر مفيد جدا في لعملية الهضم. وهناك الكثير من الناس يضعون بضع قطرات من زيت النعناع في كوب من الماء ويشرب بعد الوجبة نظرا لخصائصه المفيدة للجهاز الهضمي.وله ايضا خاصية طرد الريح وبالتالي يساعد في إزالة الغاز.كما ان زيت النعناع يعتبر منشط جيد بالنسبة للاشخاص الذين لديهم شهية منخفضة. كما أنه يساعد علاج اضطرابات المعدة.

العناية بالأسنان: زيت النعناع، ​​وذلك نظرا لخصائصه المطهرة ينفع لعلاج الأسنان.  كما يزيل رائحة الفم الكريهة ويساعد الأسنان واللثة ضد الجراثيم.لذلك نجد انه يتم إضافته الى العديد من انواع معاجين الأسنان.


مشاكل في الجهاز التنفسي: المنثول، التي هي موجودة بكثرة في زيت النعناع،يمكن أن تساعد على تطهير الجهاز التنفسي كاحتقان الأنف، والتهاب الجيوب الأنفية، والربو والتهاب الشعب الهوائية والبرد والسعال.

الغثيان والصداع: زيت النعناع يعتبر علاج جيد للغثيان وحالات الصداع. ويمكن دهن زيت النعناع بشكل خفيف على الجبين لإزالة الصداع.


تخفيف حالة الاكتئاب: مثل معظم الزيوت الأخرى،زيت النعناع قادرة على التخفيف  من الاكتئاب، والإجهاد والإرهاق العقلي نظرا لطبيعته المنعشة. كما أنه فعال ضد حالات القلق والأرق.


جهاز المناعة: زيت النعناع يزيد من مناعة لأمراض وبالتالي يساعدك في منع عدد من الأمراض.

الدورة الدموية:زيت النعناع يمكن ان يعمل على تحسين الدورة الدموية.


العناية بالشعر: زيت النعناع مفيد جدا للعناية بالشعر لأنه يعطي تأثير التبريد على الرأس، ويمكن أن يزيل القشرة والقمل.


أعراض القولون العصبي: يمكن لزيت النعناع ان يخفف من أعراض القولون العصبي. وقد أكد صحة ذلك من خلال البحوث العلمية الأولية على الرغم من أن الآلية الدقيقة لا تزال مجهولة.

تخفيف الألم: يمكن استخدام زيت النعناع لتخفيف الاحساس بالألم. ويمكن لخاصية التبريد الطبيعية الموجودة في النعناع أن تساعد على خفض الحمى.
 
Top