فوائد زيت حبة البركة للشعر للجسم للبواسير وللتخسيس
فوائد زيت حبة البركة للشعر للجسم للبواسير وللتخسيس
يمكن استخدام زيت الحبة السوداء او حبة البركة لعلاج الأمراض الالتهابية كالتهاب الشعب الهوائية والربو والروماتيزم.

    كما يمكن لزيت حبة البركة ان يمنع التهابات الطفيلية ويساهم في علاج الأمراض الجلدية، مثل الأكزيما والدمامل.


  وقد اثبتت ابحاث اجريت على فوائد زيت الحبة السوداء تبين ان لها خصائص مضادة للسرطان وفعالة في شفاء بعض تشنجات الشعب الهوائية، والقرحة، الخراجات والأورام.كما يمكن استعمالها لعلاج امراض مختلفة بالجسم مثل الم الرأس والصداع النصفي ،  وايضا علاج مشاكل الأذن وآلام العضلات والمفاصل.


كما ان حبة البركة او الحبة السوداء تحتوي على أكثر من 100 قيمة من المواد المغذية. وهي تتألف من حوالي 21٪ من البروتين، والكربوهيدرات 38٪، والدهون النباتية والزيوت 35٪. المكونات النشطة من الحبة السوداء هي الزيوت النيجيلون، thymoquinone والثابتة. الحبة السوداء تحتوي أيضا على نسب كبيرة من الكربوهيدرات والبروتين والأحماض الدهنية الأساسية.

 وغيرها من المكونات منها حمض اللينوليك وحمض الأوليك والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك والمغنيسيوم والسيلينيوم، فيتامين A، فيتامين ب، فيتامين B2، نياسين، وفيتامين C.

كما يحتوي زيت حبة البركة على خصائص مضادة للالتهابات. بل أيضا يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في تطهير الجسم من السموم.كما تنفع حبة البركة  لأمراض الجهاز التنفسي.ويمكن استخدام هذا الزيت من قبل الاشخاص الذين يعانون من الحساسية.بالاضافة الى ان الحبة السوداء توفر إمدادات غنية بالأحماض الدهنية المتعددة الغير المشبعة حيث ان هذه المكونات تلعب دورا رئيسيا في مجال الصحة والعافية.

وتساعد على تنظيم التمثيل الغذائي، وتعمل على تنقية البشرة من السموم، وتسام ايضا حبة البركة في توازن مستويات الانسولين، وتنظيم الكولسترول، وتحسين الدورة الدموية للجسم وتعزيز وظائف الكبد. ويمكن في حالة وجود نقص في الأحماض الدهنية الغير المشبعة حدوث العديد من المشاكل الصحية بما في ذلك اضطرابات الجهاز العصبي، والأمراض الجلدية.
 
Top