فوائد القسط الهندي للحمل للعقم للجنس للتنحيف 
فوائد القسط الهندي للحمل للعقم للجنس للتنحيف 
القسط هو في الاصل عبارة عن عود يشبه السواك ولكنه اعرض بقليل ورائحته يمك ان نشبهها برائحة الزنجبيل وهناك من يطلق عله اسم الكست.
والقسط الهندي يعتبر ويصنف من افضل الانواع حيث انه شديد الحرارة وهو في الاصل يتم اخذه من نبة القسط التي يمكن ان يصل طولها الى حوال متر ونصف.
وللقسط الهندي العديد من الفوائد حيث يمكن ان يعالج التهاب البلعوم والتهاب اللهاة وايضا يمكن استخدامه لغرض مرض اللوزات, حيث ان من اهم خصائصه التي تميزه خاصية التنظيف وطرد الجراثيم ومن فوائد القسط الهندي ايضا امكانية التخفيض من نسبة السكر.
وايضا من ضغط الدم كما يمكن ان يخفض نسبة الكولسترول وله خاصية تنشيط الددورة الدموية كما ينفع استخدامه للهرمونات والغدد والقسط الهندي يمكن استعماله لغرض علاج المشاكل التي يمكن ان تحدث على مستوى الجيوب الانفية.
وهناك الكثير من النساء تستعمل القسط الهندي لغرض علاج الاختلال الذي يصيب الهرمونات ويعمل على وازنها سواءا كانت منخفضة او مرتفعة
ومن فوائد القسط الهندي ايضا انه يمكن ان يعمل على تنشيط الجسم عامة وايضا يمكن ان يعالج الاعصاب بالاضافة الى نفعه في حالة اذابة كولسترول الدم
ويمكن استخدامه ايضا لتنشيط الحالة الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية كما ينفع في حالة تنقية الدم بالاضافة الى انه يمكن استخدامه من اجل ادرار المزيد من كمية البول
وايضا يمكن ان يعمل على طرد الغازات والريح من الجسم بالاضافة الى العمل على تنشيط البنكرياس وتوسيع الاشرايين والاوردة ويفيد ايضا للمشاكل التي يمكن ان تحدث على مستوى المفاصل ويمكن ايضا ان يعمل على القضاء وطر الزكام في حالة التبخير به وايضا يمكن علاج مشاكل المفال به وايضا مفيد لحالة التهاب الكبد او الكلى بالاضافة الى والقسط الهندي يعتبر مفيدا جدا ويستخدم منذ القدم خاصة للمشاكل التي تحدث على مستوى الجهاز التناسلي. 
وهناك نوع من القسط منتشر في انحاء ارض فنزويلا يمكن ان يعالج مرض الزهري كما ينفع لغرض تنقية الدم كما يستخدم القسط الهندي بغية علاج مرض الصدفية والثعلبة وبعض امراض الشعر بالاضافة الى علاج الامساك والتهاب القصبات وسرطان الفم كما ينفع لغرض علاج الكوليرا والتهاب العين بالاضافة الى سرطان الفم.
 
Top