فوائد الترمس الحلو للتنحيف
فوائد الترمس المر للحامل للتنحيف ولانقاص الوزن واضراره
محظورات تناول الترمس :

   
يحذر من تناول الترمس المر قبل غلية وتحليته لان مرارتة هي طعم المادة السامة فيه فيجب غلية وتحليته حتى تتخلص من سميته قبل أكله   .
    كثرة أكل الترمس يسبب البلغم  ، ويصيب الوجه بالاصفرار     .
    الترمس صعب الهضم لذا يجب مضغه بشكل جيد   .
    يجب عدم أكل الترمس في الاشهر الاولى للحمل فقد يؤدي الى الاجهاض نتيجة انقباضات الرحم التي يسببها الترمس.
 

اكدت العديد من الابحاث فوائد الترمس المر في التنحيف والتخسيس وانقاص الوزن حيث له مفعول قوي في حرق الدهون.


كما للترمس الحلو والمرالعديد من الفوائد الاخرى حيث انه ينفع في ادرار البول كما يعمل على تطهير الامعاء ايضا يمكن استخدام من اجل تخفيض نسبة سكري في الدم . 


وله دور قوي ايضا في تقوية الاعصاب نظرا لانه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامي ب ويمكن استخدامه ايضا من اجل زيادة نشاد الجسم, ويستخدم ايضا للقضاء على الامساك نظرا لانه غني بالالياف السليليوزية كما يعمل على تنبيه القلب وهذا راجع الى انه يحتوي على مادة هي شبيهة بالاسبارتين.


كما يمكن استخدامه بغية الالتهابات التي تحدث على مستوى الجلد وايضا يستخدم من اجل التخيف من حبوب الشبابوحالة البهاق والصدفية ويجب الامتناع عن استعماله من قبل السيدات الحوامل خاصة في الشهور الاولى من الحمل نظرا لانه يزيد مح حدوث تقلصات الرحم.


اما على مستوى المناعة فيمكن استعمال عشبة الترمس الحول من اجل الرفع من مناعة الجسم وهذا راجع الى انه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات  وايضا يعتبر غني بالحديد والاحماض الامينية اضافة الى انه يعمل على منع ترسب الدهون وله دور ايضا في حماية تصلب الشرايين.
 
Top