فوائد الكركم للتنحيف


فوائد الكركم لتنحيف البطن والكرش
هناك عدة وصفات تستعمل للتنحيف للتخسيس وتخفيض الوزن يمكن خلط الكركم مع الزنجبيل والقرفة واستخدامها مع الاكلات المختلفة حيث اثبتت هذه العشبة نجاعتها في تخفيف الوزن.



طريقة استخدام الكركم للتخسيس للتنحيف
الكركم المطحون أو الكركومين للتنحيف هو في الاصل عبارة عن مسحوق يميل الى اللون الاصفر وهو في الاصل نبات استوائي موطنه الاصلي هو الهند واندونيسيا. 


وهو نبات تصنع به التوابل نظرا لانه يحتوي على زيت الكركومين الطيار حيث يستعمل مع مختلف الوجبات الغذائية ومن اهم فوائده نفعه في حالات سوء الهضم.


وايضا يعتبر من الاعشاب النافعة لطرد الغازات كما انه يعتبر من مضادات الالتهابات اذ يعمل على تخفيض مستوى الهستامين كما ينفع في حالة الالم التي يمكن ان تنتج عن الم المفاصل, ومن فوائد زيت الكركم ايضا العمل على عدم تقرح الجروح نظرا لانه يحتوي على زيوت طيارة تمنع ذلك كما يمكن استخدامه من اجل تخيف الالام الناتجة عن آلام الروماتيزم.


فوائد الكركم المطحون للرجال للنساء
وينفع ايضا لتخفيف الآلام التي يمكن ان تسببها الدورة الشهرية لدى النساء وايضا ينفع في حالة المكروبات المعوية والديدان, وقد اثبتت عدة دراسات انه يعتبر من مضادات الاكسدة ويعمل على حماية الكبد وايضا يمكن ان يقوم بتحيسن ادائه.


كما اثبتت دراسات اخرى فائدته على مستوى خفض نسبة الكولسترول في الدم وهذا من شانه ان يخفض من نسبة الاصابة بالسكتات الدماغية وامراض القلب المختلفة, جانب
فوائده للتخسيس.
 
Top