اعراض مرض الايدز الاولية المبكرة بالتفصيل

اعراض مرض الايدز الاولية بالتفصيل
1 مشاكل المعدة
 القيء والغثيان - وهذه واحدة من أكثرالأعراض شهرة لأنها يمكن أن تجعل الشخص يشعر حقا بتعب شديد تماما ناهيك عن معاناة مع شعور مستمر بالارهاق. وهذا يمكن أن يصبح خطرا جدا إذا لم يتم علاجه على الفور .
     الحماض اللبني - والحماض كلمة تعني أن هناك الكثير من الحمض في الجسم. ويتسبب هذا الحمض في الزيادة  من كمية حمض اللاكتيك في الجسم. وهذا ومن يجعل الجسم غير قادر على استقلاب الحمض بسرعة كافية. إذا كنت تعاني من هذا، فمن المرجح أنك تعاني من آلام في المعدة وكذلك القيء وسرعة التنفس وايضا حدوث الإسهال وهذه ايضا تعتبر أعراض خطيرة وتحتاج إلى معالجة في أسرع وقت .


 2 وخز أو حرق في اليدين و / أو القدمين
 وهذا يمكن أن يكون عرضا مزعجا لأنه يمكن أن يجعلك  تعاني من ألم شديد من شد الحرقان. ويتسبب هذا العرض عموما في تلف الأعصاب ولكنه يمكن أن يأتي أيضا من الأدوية التي تأخذ لعلاج الإيدز.  


3 التهاب الأنف والفم
 مرض القلاع - هذا هو واحد من أكثر الأعراض شيوعا لمرض الإيدز. حيث ان التهاب الفم  يبدأ عندما يكون الجسم افرط في إنتاج الخميرة المبيضات. وهذا يمكن أن يخرج عن نطاق السيطرة ويسبب بقع بيضاء في جميع أنحاء الفم وكذلك على اللسان.


     التهابات الجيوب الأنفية - الاشخاص الذين يعانون من الايدز 
سوف يجدون أنه    لديهم المزيد من المشاكل مع الجيوب الانفية الخاصة بهم. وسوف تتكرر لديهم حالة التهاب الجيوب الانفية.
اعراض مرض الايدز الاولية المبكرة بالتفصيل
اعراض جسمية وذهنية

     التعب-   يجعلك الايدز تشعر بالتعب على مدار الساعة. ويجري استنزاف الطاقة الخاصة بك من جميع الاتجاهات لذلك من المهم  مواكبة المكملات الغذائية.

     الاكتئاب - ومن الشائع بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الإيدز حصول حالة الحزن لديهم ولكن إذا كان الحزن يستمر لأسابيع وليس هناك أي تحسن، ثم الشخص قد يكون يعاني من الاكتئاب السريري. هذا أمر يحتاج إلى معالجة في أقرب وقت ممكن حتى لا تذهب إلى أبعد من ذلك.

فقدان الوزن
اعراض مرض الايدز الاولية المبكرة بالتفصيل
     فقدان الوزن - ونظرا لأعراض أخرى مثل القيء والغثيان والاسهال وفقدان الوزن يمكن أن تصبح المشكلة خطيرة. لذا من المهم أن تزن نفسك بشكل منتظم حتى تتابع حالتك بدقة.

                                                                                                                                                                   

ما هي أعراض فيروس نقص المناعة البشرية ؟

أعراض فيروس نقص المناعة البشرية تختلف، اعتمادا على الشخص المصاب وحسب أي مرحلة من مرض الايدز انت فيها.


                                                                                                                                                                   
المرحلة الأولى من فيروس نقص المناعة البشرية : الأعراض
في غضون 2-4 أسابيع بعد الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ، وكثير ، اغلب المصابون بالايدز يعانون من أعراض شبيهة بالإنفلونزا، و كثيرا ما توصف بأنها "أسوأ من أي وقت مضى. " وهذا ما يسمى " متلازمة ال
فيروسات الحادة أو " عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الأولية " وهي استجابة الجسم الطبيعية للعدوى بفيروس نقص المناعة البشرية .
                                                                                                                                                                   
يمكن أن تتضمن الأعراض :
    حمى (وهذا هو أكثر الأعراض شيوعا )
    تورم الغدد
    احتقان في الحلق
    طفح جلدي
    تعب
    العضلات و آلام المفاصل و آلام
    صداع

هذه الأعراض يمكن أن تستمر من بضعة أيام إلى عدة أسابيع . ومع ذلك ، يجب أن لا نفترض أن يكون لديك فيروس نقص المناعة البشرية إذا كان لديك أي من هذه الأعراض . يمكن أن يكون سبب كل هذه الأعراض أمراض أخرى. على العكس، ليس كل من هو مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية يتطور ARS . كثير من الناس الذين يصابون بفيروس نقص المناعة البشرية لم يكن لديك أي أعراض على الإطلاق لمدة 10 سنوات أو أكثر .

                                                                                                                                                                   
لا يمكنك الاعتماد على الأعراض لمعرفة ما إذا كان لديك فيروس نقص المناعة البشرية او لا. السبيل الوحيد لنعرف على وجه الدقة إذا كنت مصابا بفيروس نقص المناعة البشرية الايدز هو الحصول على الفحص والاختبار الخاص . إذا كنت تعتقد أنك قد تعرضت مؤخرا لفيروس نقص المناعة البشرية, او إذا كنت قد مارست الجنس عن طريق الفم ، المهبل أو الشرج بدون استخدام الواقي الذكري مع شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية أو مع شريك تقاسم معك الإبر لحقن المخدرات قد يسبب حدوث فيروس نقص المناعة البشرية. اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية التقليدي الكشف عن الأجسام المضادة للفيروس . ولكن خلال هذه المرحلة المبكرة جسمك لا تنتج هذه الأجسام المضادة بعد . وتمت الموافقة على اختبار فيروس نقص المناعة البشرية الجديدة في عام 2013 التي يمكن الكشف عن وجود فيروس نقص المناعة البشرية في الجسم خلال هذه المرحلة المبكرة من العدوى. لذلك لا يهم أين أنت للحصول على الاختبار، فمن المهم للغاية السماح لكن اصيبوا بفيروس نقص المناعة البشرية الايدز الخضوع لاختبارات فيروس نقص المناعة البشرية الحادة .
                                                                                                                                                                   
من المهم أن نتذكر أنه مع أو بدون أعراض ، وأنت في خطر كبير وخاصة من نقل الفيروس إلى الشركاء الجنسيين أو المخدرات باستخدام الخاص خلال هذه الفترة وذلك لأن مستويات الفيروس في مجرى الدم مرتفعة جدا . لهذا السبب ، من المهم جدا أن تتخذ خطوات للحد من خطر انتقال العدوى.

بعد مرحلة مبكرة من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ، ويسمى المرض ينتقل الى المرحلة " الكمون السريرية " المرحلة. " اختفاء " يعني الفترة التي يكون فيها الفيروس يعيش أو النامية في شخص دون إنتاج الأعراض. خلال مرحلة الكمون السريرية ، والناس الذين يصابون بفيروس نقص المناعة البشرية تواجه أي أعراض المتعلقة بفيروس نقص المناعة البشرية ، أو فقط تلك خفيفة. ( وتسمى هذه المرحلة أحيانا " أعراض الإصابة بالفيروس " أو " العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية المزمنة ".)

                                                                                                                                                                   
خلال مرحلة الكمون السريرية ، يستنسخ فيروس نقص المناعة البشرية عند مستويات منخفضة للغاية ، على الرغم من أنها لا تزال نشطة . إذا كنت تأخذ العلاج المضاد للفيروسات الرجعية (ART )، قد يعيش مع الكمون السريرية لعدة عقود بسبب العلاج يساعد على الحفاظ على الفيروس في الاختيار . ( اقرأ المزيد عن علاج فيروس نقص المناعة البشرية . ) بالنسبة للأشخاص الذين ليسوا على ART، هذه المرحلة الكمون السريرية تستغرق في المتوسط ​​من 10 سنوات، ولكن بعض الناس قد تقدم من خلال هذه المرحلة بشكل أسرع.

من المهم أن نتذكر أن الناس في هذه الفترة الخالية من الأعراض لا تزال قادرة على نقل الفيروس إلى الآخرين حتى لو كانت على ART ، على الرغم من ART يقلل إلى حد كبير من خطر انتقال العدوى.

مرة أخرى، هو السبيل الوحيد ل نعرف على وجه اليقين إذا كنت مصابا بفيروس نقص المناعة البشرية هو الحصول على اختبار . تتوفر الاختبارات التي يمكن الكشف عن الفيروس في هذه المرحلة. استخدام اختبار والخدمات محدد فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز لإيجاد موقع اختبار فيروس نقص المناعة بالقرب منك .
التقدم إلى الإيدز : الأعراض

                                                                                                                                                                   
إذا كان لديك فيروس نقص المناعة البشرية وأنت لا يأخذون الدواء فيروس نقص المناعة البشرية (العلاج المضاد للفيروسات الرجعية ) ، في نهاية المطاف سوف فيروس نقص المناعة البشرية يضعف جهاز المناعة في الجسم. ظهور الأعراض يشير إلى الانتقال من مرحلة الكمون السريرية ل مرض الإيدز ( متلازمة العوز المناعي المكتسب ) .

خلال هذه المرحلة المتأخرة من العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية ، قد المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية لديهم الأعراض التالية :

    فقدان الوزن السريع
    حمى متكررة أو الليل وافر تعرق
    التعب الشديد و غير المبررة
    تورم طويلة من الغدد الليمفاوية في الإبط والفخذ ، أو الرقبة
    الإسهال الذي يستمر ل أكثر من أسبوع
    القروح في الفم والشرج ، أو الأعضاء التناسلية
    الالتهاب الرئوي أحمر، بقع البني والوردي و الأرجواني أو على أو تحت الجلد أو داخل الفم والأنف، أو الجفون
، فقدان الذاكرة، والاكتئاب، والاضطرابات العصبية الأخرى.

كل من هذه الأعراض يمكن أن تكون ذات صلة إلى غيرها من الأمراض . لذلك ، كما لوحظ أعلاه، فإن السبيل الوحيد ل نعرف على وجه اليقين إذا كنت مصابا بفيروس نقص المناعة البشرية هو الحصول على اختبار .


 
Top