حبوب زولفت zoloft للاكتئاب والوسواس القهري

يستعمل دواء zoloft زولوفت لعلاج حالات الاكتئاب النفسي كما يستخدم لعلاج حالات الوسواس القهري اضافة الى حالات الهلع التي يمكن ان تحدث بعد التعرض لصدمة ما. 
 
حبوب زولفت zoloft للاكتئاب والوسواس القهري

ويستخدم دواء
زولفت zoloft ايضا لعلاج حالات الاضراب الاجتماعي وبالنسبة للنساء يستعمل للتخفيف من اعراض ما بعد الطمث.


الاعراض الجانبية لحبوب زولفت
 اما عن الاعراض الجانبية لدواء zoloft زولفت  فانه يمكن ان يسبب حالة من الصداع كما يمكن ان يؤدي الى حدوث نوع من الغثيان اضافة الى حدوث نوع من الطفح الجلدي
كما يمكن ان يسبب حالة من جفاف الفم وايضا احتمال حدوث اضطرابات على مستوى المعدة كما يمكن ان يسبب حالة من النعاس.


وقد يؤثر سلبا على الوزن حيث يمكن ان يؤدي الى اضطراب وزن الشخص المستعمل لدواء زولوفت ومن الاثار الجانبية الاخرى عدم الانتظام في ضربات القلب وايضا يمكن ان يؤثر على القذف بشكل غير طبيعي وقد يسبب ايضا حالة من الاسهال ونوع من الطفح الجلدي,اما عن موانع استعمال دواء زولفت فانه يمنع في حالة التحسس للدواء او لاحد مكوناته.


اضطرابات الوسواس القهري
يستخدم دواء زولفت لعلاج الوساوس و الأفعال القهرية للمرضى الذين يعانون من اضطرابات الوسواس القهري (OCD ) ، أي الهواجس أو الدوافع التي تسبب الضيق بشكل ملحوظ ، وقد تستغرق وقتا طويلا ، أو تتداخل بشكل كبير مع الأداء الاجتماعي أو المهني للشخص المريض بالاكتئاب والوسواس القهري.

ظهرت فعالية حبوب زولفت بعد تجربته على 12 مريضا تعاطوه لمدة اسبوع كانوا يعانون من الوسواس القهري , يتميز الوسواس القهري عن طريق سيطرة أفكار ملحة ومتكررة ومستمرة ، والأفكار، الدوافع ، أو الصور ( هواجس ) التي هي مرفوضة من الأنا و / أو المتكررة، هادفة، والسلوكيات المتعمدة ( الدوافع ) التي يتم التعرف عليها من قبل الشخص بأنها مفرطة أو غير معقولة على الاطلاق .

حسب الابحاث فعالية حبوب زولفت ZOLOFT حسنت الاستجابة لدى المرضى الذين يعانون من الوسواس القهري الذين استجابوا بعد 52 أسبوعا من العلاج,وقد تحدث الانتكاسة لدى بعض المرضى.


اضطراب الهلع 

ويمكن استخدام حبوب زولفت لعلاج اضطراب الهلع لدى البالغين ، مع أو بدون الخوف من الأماكن المكشوفة ، ويتميز اضطراب الهلع بحدوث نوبات الهلع الغير متوقعة.
 
Top