هناك عدة اسباب يمكن ان تسبب اوجاع و الام الراس من الخلف  والرقبة كالاجهاد وكثرة الضجيج ايضا ويمكن ايضا للاكتئاب النفسي ان يسبب حدوث الم الراس.

ومن الاسباب ايضا التي يمكن ان تؤدي الى الام الراس الشديد من الخلف والرقبة ضعف النظر والمشاكل المرتبطة بالبصر وايضا يمكن لكثرة استعمال الحاسوب ان يسبب الم الراس.


وغالبا ما يكون الم الراس الشديد المستمر من الخلف يحدث عن طريق حدوث تشنج في عضلات الفروة ويمتد الالم غالبا بداية من الجبهة ويصل حتى مؤخرة الراس
ويمكن لصداع الراس من الخلف ان تصاحبه نوع من القيء او الغثيان والم الراس من الخلف يمكن ان يصيب النساء والرجال على حد سواء.


وهناك عدة طرق للتخلص من اوجاع الصداع المستمر كاستعمال تقنيات الاسترخاء وايضا تنفع المسكنات لتسكين الالم الناتج عن الم الراس من الخلف
كما يمكن للرياضة المعتدلة ان تخفف من الصداع الخلفي وتخفف من اعراضه ويفيد ايضا تدليك الراس للتخفيف من الالم المستمر وانقاصه, ومن المستحسن في حالة وجود الم الراس تجنب امور عدة حتى ينقص الالم ولا يزيد ومن اهم الامور التي يجب تجنبها التدخين وايضا يستحسن تجنب تناول الشوكلاته كما يجب التقليل من الفاكهة الحمضية وايضا يجب الابتعاد عن الاكل الذي يحتوي على نسبة عالية من الخل الو نسبة مرتفعة من الملح.


وايضا من الامور التي تهيج الم الراس والصداع الخلفي المستمر اجهاد العين لذلك من المستحب اراحة العين والتقليل من مسببات اجهاد العين كالتلفاز والكمبيوتر ومن الامور التي يمكن ان تسبب الم الراس الخلفي الاجهاد الجسدي والافراط في النشاط الجنسي وايضا الوضعيات الغير المناسبة سواءا في الجلوس او القيام يمكن ان تساهم في ظهور الصداع.


ومن الاسباب ايضا التي تهيج اوجاع و الم الراس من جهة الخلف الارق واضطراب النم وايضا تغيير مواعيد النوم يمكن ان يؤثر سلبا على صحة الشخص, كما ان تغيير توقيت الوجبات من شأنه ان ان يهيج الم الراس ومن المستحسن ايضا التقليل من القهوة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين وايضا تجنب الموز والاجبان كما يجب الابتعاد عن الليمون والحمضيات وايضا يجب تجنب تنال التوابل ويمكن للتغير المناخي ايضا ان يثير الم الراس وايضا الاضواء القوية قد تسبب رجع صداع والم الراس من جهة الخلف.


 وهناك ايضا بعض العطور يستحسن تجنبها خاصة النوع القوي من العطور كما يجب الابتعاد عن ادخان والغازات وايضا الاوساخ والغبرة والتلوث بمختلف انواعه ويستحسن الابتعاد عن الضجيج الشديد لان هذا يمكن ان يثير حالة الصداع الخلفي من جديد.
 
Top