فوائد خل التفاح وزيت الزيتون للتخسيس للتنحيف للكرش
هناك عدة وصفات لازالة الكرش عن طريق خل التفاح نذكر 

الوصفة الاولى :
استعمال ست معالق من زيت الزيتون زائد ست معالق من خل التفاح يوضعون في علبة ثم تخلط جيدا ويدهن بها البطن ويلف البطن بنايلون.
والنتيجة غالبا ما تظهر في مدة تسعة خمسة ايام من الاستعمال
اما الوصفة الثانية : 

فهي للدكتور عادل عبد العال لازالة الكرش تخلط ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء وتشرب على الريق قبل كل وجبة وايضا يستعمل قبل النوم , وخل التفاح معروف بفوائده الصحية حيث له عدة استعمالات خاصة فيما يخص الرجيم والتنحيف وعلاج الامراض التي تصيب البشرة
واستعمال خل التفاخ يمنع تكدس الشحوم حول الجسم خاصة في البطن حيث يساعد على حرق الدهون.



 زيت الزيتون وخل التفاح للتخسيس والتنحيف
فوائد متعددة لزيت الزيتون 

1 . يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 : أظهرت دراسة نشرت في دورية رعاية مرضى السكري أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​الغنية بزيت الزيتون يمكن أن تقلل من فرص تطور مرض السكري من النوع الثاني بنسبة 50 في المئة بالمقارنة مع من يتبعون نظام غذائي منخفض الدهون . 

 
2 . يمنع أمراض القلب :  معروف عن زيت الزيتون قدرته على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، المساهما الرئيسي في أمراض القلب. وقد أظهرت الدراسات أن استخدام زيت الزيتون بانتظام يمكن أن يساعدك على خفض ضغط الدم.وأشارت دراسة أجراها باحثون من فرنسا أن كبار السن من المواطنين الذين يستهلكون زيت الزيتون بصورة يومية زيارتها انخفاض الإصابة بالسكتة الدماغية. وأظهرت الدراسة أن الأفراد الذين استخدموا استهلكت أكثر كمية من زيت الزيتون ( في الطبخ أو سلطة خلع الملابس ) لديهم مخاطر أقل 41 في المئة من السكتة الدماغية مقارنة مع الأفراد الذين لم يستخدموا زيت الزيتون على الإطلاق.ليس فقط أنه يمنع أمراض القلب ولكن أيضا يبطئ شيخوخة القلب. وفقا لدراسة من قبل الباحثين الإسبانية وزيت الزيتون ( و الدهون غير المشبعة الاحادية أخرى) يمكن أن تحسن وظيفة القلب لدى كبار السن.3
. يحمي من السرطان : حسب دراسة أجراها الدكتور شابيرا نيفا ، في جامعة تل أبيب وفي جامعة Rockstock في ألمانيا تبين أن زيت الزيتون يساهم في الوقاية من أمراض السرطان الخبيثة. سرطان الجلد الخبيث قد تباطأت بفعل تأثير مضادات الأكسدة في زيت الزيتون.بالاضافة الى المواد المضادة للاكسدة، زيت الزيتون هو أيضا غنية بحمض الأوليك ( الدهون غير المشبعة الاحادية أو الدهون الجيدة ) التي يمكن أن تلعب دورا في الحماية من الأورام ( كاورام سرطان الثدي ) .
 
4 . يقلل آلام السرطان : يحتوي زيت الزيتون على مادة مغذية oleocanthal الذي يقلد عمل مسكنات الألم مثل الإيبوبروفين ، وبالتالي يساعد على تقليل الألم والالتهاب. كما أنه يحتوي على بعض المكونات التي يمكن أن تقلل من فرص تكرار حدوث السرطان ، خاصة سرطان الثدي. الانضمام إلينا في حربنا ضد السرطان .


5 . يقلل من الإجهاد التأكسدي : من بين جميع الزيوت النباتية زيت الزيتون يحتوي على أعلى كمية من الدهون الأحادية غير المشبعة، ومن المعروف عن ثرائه بمضادات الأكسدة ، وخاصة فيتامين E، الذي يلعب دورا هاما في الحد من خطر الاصابة بالسرطان.


6 . يحسن صحة العظام : يساعد زيت الزيتون في امتصاص الكالسيوم. كما أنه يحسن تمعدن العظم وعملية التكلس. هذه الخاصية في زيت الزيتون مفيد للغاية للأشخاص الذين يعانون من مرض هشاشة العظام ، الذين هم عرضة لخطر الكسور وذلك بسبب انخفاض كتلة العظام .

 
7 . يحمي من الاكتئاب : زيت الزيتون يساعد في تكون القوة العطفية والصحة النفسية المتزنة. وفقا لباحثين من جامعة نافارا الاسبانية، اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون يمكن أن يقلل من فرص تطور الاكتئاب. 

 
8 . يخفف من الإمساك : زيت الزيتون يفيد الجهاز الهضمي ويساعد على تسهيل مرور البراز، و بالتالي تخفيف حالة الإمساك. ويساعد أيضا على منع مشاكل الهضم كالتهاب المعدة و القرحة الهضمية . 

 
9 . يحسن وظيفة الدماغ : زيت الزيتون مفيد في تحسين وظائف الإدراك، وفقا لدراسة في فرنسا الذاكرة البصرية والطلاقة اللغوية تحسنت بشكل كبير في البالغين الأكبر سنا الذين استخدموا زيت الزيتون بشكل مكثف في نظامهم الغذائي (وليس فقط في الطبخ ولكن أيضا في الصلصات والضمادات) . يساعد زيت الزيتون أيضا على تحسين حالة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات متصلة الدماغ. 


 فوائد خل التفاح وزيت الزيتون للتخسيس للتنحيف للكرش
 فوائد متعددة لخل التفاح
  • خل التفاح مفيد للقشرة وفروة الرأس. 1/4 كوب من خل التفاح يخلط مع 2 اكواب من الماء يشطف بعد ان يبقى على الشعر ساعتين بالشامبو الطبيعي المناسب لنوعية شعرك، خل التفاح يضفي لمعان على الشعر ويقوي فروة الرأس ويساعد على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس .


  •  خل التفاح يساعد على التخلص من الدهون بحيث يحث جسمك على استخدامها بدلا من تخزينها. لهذا السبب، تشمل العديد من الوجبات الغذائية على خل التفاح في النظام الغذائي.


  • خل التفاح يعالج حروق الشمس وآلام العضلات. يمكن اضافة بضع كؤوس من خل التفاح إلى الماء والاستحمام به.


  • يساعد خل التفاح على تخفيض ارتفاع نسبة الكولسترول وارتفاع ضغط الدم
 ويستخدم لتخفيف التهاب المفاصل، وتصلب المفاصل ، والنقرس.

اذا كما رأينا فوائد خل التفاح وزيت الزيتون لا تقتصر على حمية التخسيس والتنحيف بل لهم فوائد وخصائص متعددة لا يمكن حصرها.
 
Top