دواء Amoxicillin اموكسيسيلين
بعض الاسماء التجارية لدواء Amoxicillin :
Trimox, Amoxil Pediatric Drops, Amoxil,ultramox,moxiram,amoxydar
يستخدم دواء Amoxicillin اموكسيسيلين لعلاج التهابات الاذن ولعلاج التهاب المثانة كما يوصف في حالة الالتهاب الرئوي وفي حالة السيلان ايضا .
كما يجمع دواء Amoxicillin مع انواع اخرى من الادوية لعلاج قرحة المعدة .
اما عن محاذير استعمال دواء اموكسيسيلين فانه يجب اخبار الطبيب المختص في حالة وجود احد الأمراض التالية كأمراض الكبد وحالة تخثر الدم وأيضا يجب الانتباه في حالة الربو وفي حالة الكلى وأمراض الكبد كما من غير المستحسن جمعه مع أدوية منع الحمل لأنه يمكن أن ينقص من تأثير دواء الحمل ومن الضروري جدا الالتزام بوصايا الطبيب بخصوص هذا الدواء كما يجب عدم استعماله في حالة الحمل والرضاعة.
أما عن الأثار الجانبية أو الأعراض الجانبية لدواء أموكسيسيلين Amoxicillin فانه من الضروري اللجوء الى الطبيب والحصول على المساعة في حالة ظهور احد هذه الاعراض التالية كتورم الوجه واللسان والشفتين وايضا في حالة صعوبة التنفس
وهناك اعراض اكثر خطورة كالحمى وحدوث الصداع وظهور طفح جلدي احمر وقد يحدث نوع من فقدان الشهية كما يمكن ان يشعر مستخدم دواء اموكسيسيلين بحالة غثيان وغالبا ما يخرج البول غامقا.
وهناك اعراض تصنف اقل خطورة كحدوث الصداع ووجود حكة في المهبل وايضا حدوث تورم اللسان والشعور بالم في المعدة والقيء والغثيان.

 
Top