اعراض التهاب الامعاء الغليظة الدقيقة
اعراض التهاب الامعاء الدقيقة والغليظة
من أهم أعراض التهاب الامعاء الشعور بالم في البطن بالضبط في الجزء السفلي من الأمعاء وقد يصاحبه في بعض الاوقات ألم تقلصي يشبه المغص في المعدة ومن اعراض التهاب الامعاء امكانية حدوث اسهال.
وايضا من الاعراض امكانية حدوث امساك اي انه يحدث اضطراب في الجهاز الهضمي للشخص المصاب باضطراب الامعاء والتوتر وكثرة النرفزة وهيجان الاعصاب يمكن ان تظهر وتزيد من حدة هذه الاعراض لذلك على المريض أن ينتبه لصحته النفسية ولا يغضب ويتجنب التوتر قد الاستطاعة.
والاكل الغير الصحي يمكن ان يكون له اثر سلبي ويؤدي الى ظهور هذه الاعراض من جديد لذا يستحسن تبني نظام غذاء صحي حتى يحافظ الشخص على صحته ويتجنب اعراض هذا المرض قد المستطاع.
ومن النصائح الغذائية في حالة حدوث هذا المرض تجنب اكل الدهون الحيوانية
تجنب اكل اللحوم بكثرة وافراط والابتعاد عن المواد الغذائية المحفوظة
التركيز على تناول زيت الزيتون ففي دراسة علمية أجراها باحثون في جامعة شرق انغليا البريطانية ان الاشخاص الذين يحتوي نظامهم الغذائي على زيت الزيتون كانوا اقل عرضة بالاصابة بمرض التهاب الامعاء مقارنة بالذين لا يتناولون زيت الزيتون حيث
ان زيت الزيتون يحتوي على كميات كبيرة من حمض الفوليك والعروف اهميته للأمعاء ولصحة الانسان عامة.
وتتجلى اهمية هذا الحمض حسب الاخصائيين الذين أعدوا الدراسة في انه يمنع الاصابة بالتهابات القولون التقرحية في الامعاء عن طريق تاثيره على بعض المواد الكميائية التي توجد بالقولون ومعروف عنها تسببا بالالتهابات المعوية
وتبقى زيارة الطبيب لابد منها لمعرفة حالتك بدقة والحرص على علاجها وتحقق الشفاء باذن الله تعالى
.
 
Top