علاج الشد العضلي في الفخذ

علاج الشد العضلي في الفخذ
الشد العضلي يحدث بسبب تشنج العضلات مما يسبب الم شديد وعدم المقدرة على تحريك هذه العضلة سواءا عضلة الفخذ او عضلة أخرى من اجزاء الجسم.
ولكن بعض العضلات قد تكون معرضة للتشنج والشد اكثر من غيرها من العضلات كعضلات الرجلين خاصة.
ومن اهم الاسباب التي يمكن ان ينتج عنها الشد العضلي هو الاستخدام المفرط لعضلة معينة وعدم اعطائها وقت كافي للراحة مما يسبب لها التشنج والشد.
حمل ثقل كبير اكثر من اللازم على عضلة معينة .
ومن الاسباب ايضا التي يمكن ان تسبب الشد العضلي ممارسة الرياضة في الحرارة المرتفعة.
الضغط على الاعصاب التي تتواجد في العمود الفقري يمكن ان تسبب الشد العضلي خاصة اذا كان هناك مشكل صحي مرتبط بالاعصاب والجهاز العصبي .
 ضعف وصول الدم والاكسجين لعضو معين بسبب ضعف الدورة الدموية الناتج عن مرض ما كاصابة الاوعية الدموية يمكن ايضا ان يحدث الشد العضلي.
معروف عن المدخنين اصابتهم بالشد العضلي لذا من المستحب الابتعاد عن التدخين قدر المستطاع.
احيانا يمكن ان يحدث الشد والتشنج العضلي بسبب تناول بعض الادوية كادوية علاج الضغط مثلا, والادوية التي تعمل على انقاص البوتاسيوم حيث انه معروف عن البوتاسيوم ضرورته القصوى لحدوث انقباض العضلات وعدم تشنجها وتناول ادوية تأثر على نسبة البوتاسيوم يمكن ان تسبب التشنج فهو له دور مهم جدا في انقباض العضلات
ولكن تبقى اهم اسباب الشد العضلي اجهاد العضلات لذا يجب حين ممارسة الرياضة او اي نشاط بدني مفرط عدم الضغط الشديد على العضلات وايذاءها.
ومن النصائح التي يوصى بها لابقاء العضلات رطبة ومساعدتها على الانقباض والارتخاء بشكل طبيعي شرب كمية مناسبة من الماء وتجنب الجفاف حيث ان الجفاف يمكن ان يؤدي الي التشنج العضلي.
وهناك بعض الادوية التي توصف لعلاج التشنج العضلي في الفخذ حيث يجب الذهاب للطبيب من اجل القيام بالفحوصات اللازمة حتى يعرف الطبيب العلاج المناسب لك.

 
Top