.js' type='text/javascript'/>

طرق علاج سرعة القذف بالعسل وبالاعشاب الطبيعية
طرق تسريع القذف عند النساء
التحكم في القذف المبكر وعلاجه بالفيديوا :




علاج سرعة القذف بالاعشاب الطبيعية والعسل :
  هناك عدة وصفات طبيعية  لعلاج سرعة القذف عند الرجال بالعسل وبالاعشاب الطبيعية نذكر هنا وصفة واحدة لعلها تفيد باذن الله تعالى:
يؤخذ نصف كاس من عسل النحل ويضاف عليها ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل 
وتخلط هذه الخلطة ويتناول منها كل يوم في
 الليل قبل ثلاث ساعات من النوم, والعسل
 معروف عنه فائدته للصحة الجنسية عامة والتحكم في سرعة القذف خاصة.

عند شراء العسل من محل الاعشاب الطبيعية او من احد بائعي العسل يجب سؤاله عن العسل الذي يفيد للصحة الجنسية لأن هناك انواع واصناف كثيرة من العسل كل نوع له فائدته الصحية.

 وهناك بعض الطرق التي يمكن ان نصفها بالطبيعية  لمعالجة سرعة القذف او القذف المبكر عند الرجال من اهم اسباب القذف السريع لدى الرجال هو كثرة احتكاك راس القضيب بجدار المهبل مما يؤدي الى سرعة الوصول الى الذروة الجنسية والقذف السريع ولتأخير القذف من المستحسن التقليل من كثرة احتكاك القضيب بالمهبل بين فترة واخرى .

ومن النصائح أيضا كلما احسست باقتراب القذف المبكر أخراج القضيب من المهبل لمدة خمسة عشرة ثانية على الاقل كما يجب شغل التفكير بشيئ آخر عند اقتراب سرعة القذف حتى تستمر اطول فترة ممكنة في المعاشرة الزوجية .

كما انه اثناء الممارسة الجنسية هناك مجموعة من الوضعيات والحركات يمكن ان تسرع من سرعة القذف من المستحسن تجنبها لاطالة الجماع لاكبر فترة ممكنة و تاخير القذف.

ومن الاسباب ايضا التي يمكن ان تؤدي الى سرعة القذف احتمال وجود نقص في الناقل العصبي السيروتونين; نقص هذا الناقل العصبي يمكن ان يتسبب بسرعة القذف لدى الرجال وطرقة تعويضه يكون باستخدام الادوية المضادة للاكتئاب للرفع من مستوى هذا الهرمون وبالتالي تأخير القذف اثناء الجماع والمعاشرة الزوجية .

وهناك مجموعة من الادوية والمراهم يمكن ان تطيل من فترة الجماع واستخدامها يكون تحت وصفة واشراف الطبيب.

مشكلة سرعة القذف عند الرجال وعلاجها 
مراحل الجماع وسرعة القذف



كما انه من المستحسن تجنب العادة السرية لان العادة السرية يمكن ان يكون لها علاقة بالقذف السريع وبعض المشاكل الجنسية الاخرى, وهذا مفيد للتحكم في سرعة القذف ايضا.

اما بالنسبة للمتزوجين الجدد فان سرعة القذف المبكرة في البداية هو امر عادي بسبب قوة الشهوة الجنسية ولكن مع الوقت يتعود الشخص على الاطالة في الجماع اما اذا وجد ان المشكل عنده استمر لفترة طويلة اكثر من اللازم في هذه الحالة تجب مشورة الطبيب والبحث عن العلاج المناسب لغرض تاخير القذف وعلاجه.

كما ان الخوف والقلق النفسي والرغبة بالانتهاء بسرعة من الجماع قد يؤدي الى سرعة القذف لذلك تجب الثقة اثناء المعاشرة الزوجية وتجنب المخاوف التي يمكن ان تؤدي الى مشكلة سرعة القذف والثقة بالنفس من شانها ان تؤخر القذف
.

طرق علاج سرعة القذف بالتمارين
اما فيما يخص موضوع القضاء على سرعة القذف بالتمارين فهناك عدة تمارين لتاخير القذف افردنا لها مقالا خاصا يمكن مراجعته من خلال الرابط التالي : تمارين علاج سرعة القذف .

هناك عدة اعشاب تستعمل لعلاج القذف المبكر وضعف الانتصاب عند الرجال نذكر من اهم النباتات او الاعشاب التي تستعمل في هذا المجال :
عشبة الجنكة حيث تنفع في تقوية الانتصاب وذلك عن طريق جعل المزيد من الدم يتدفق داخل قضيب الرجل وهذا من شانه ان يعالج ضعف الانتصاب عند الرجل ويزيد من قوة الانتصاب. 

وهناك عشبة اخرى يطلق عليها اسم الجنسينج معروف منذ القدم فائدتها الصحية لمعالجة عدة امراض خاصة ضعف الانتصاب القذف السريع
عند الرجال حيث تزيد من الرغبة والقدرة الجنسية وهناك عدة اعشاب اخرى كعشبة ابيديون هورني حيث تعمل هذه العشبة على الزيادة من نسبة التوستيسترون وهذا بدوره يمكن ان يقوي الرغبة الجنسية عند الرجال. 

وهناك ايضا بعض المعادن يمكن ان تحسن من القدرة الجنسية عند الرجال كحامض الزنك حيث انه في بعض الحالات الاشخاص الذين يعانون من نقص في الزنك يمكن ان تزيد لديهم القدرة الجنسية عند تعويض هذا النقص ولكن يجب الانتباه وعدم الاكثار من الزنك حيث ان الاكثار منه يمكن ان يؤدي الى حدوث مشاكل صحية واعراض جانبية غير مرغوب فيها وايضا من العلاجات التي تستعمل لتقوية القدرة الجنسية حامض الفوليك معروف عنه ايضا تقويته للقدرة الجنسية بالخصوص اذا دمج مع حبة من الفياجرا. ذلك مفيد جدا للسيطرة على مشكلة القذف السريع.

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تستخدم لمعالجة القذف السريع ويمكن استعمال الزنجبيل والعسل للتخلص من سرعة القذف عند الرجال وذلك عن طريق القيام بخلط كمية من الزنجبيل مع العسل الحر ولكن يجب او يستحسن سؤال العطار او بائع العسل الحر عن نوعية من العسل ينفع لعلاج مشكل القدف السريع وبد ذلك يمكن ترك خليط العسل مع الزنجبيل حتى يصبع خليط متجانس ويمكن الاخذ منه بمعدل ثلاث مرات في اليوم ويستحسن الاستمرار عليه لمدة شهر على الاقل حتى يظهر التحسن.

وكانت اجريت العديد من الدراسات عن الزنجبيل اظهرت هذه الابحاث انه يصنف من
لمعالجة مشكلة سرعة القذف بالعسل والزنجبيل.
بين افضل الاعشاب لتحفيز الرغبة الجنسية حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية في داخل القضيب او العضو الذكري وزيادة تمدد الاوعية الدموية في داخل القضيب وبالتالي الحصول على انتصاب قوي مما يساهم في نجاح عملية الاتصال الجنسي وعلاج مشكلة القذف السريع.

كما اظهرت الابحاث ان الزنجبيل يحتوي على عنصر او مادة يطلق عليها اسم gingerols  والتي تعمل على تحفيز انقباضات الاوعية الدموية وهذا من شانه ان يقوم بتنشيط الدورة الدموية والنتجية الحصول على عملية انتصاب ذكري ناجحة فقط بفضل استعمال الزنجبيل.

ومن فوائد الزنجبيل ايضا انه يقوم بزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء ولكن هناك بعض الحالات المرضية يمنع فيها استعمال الزنجبيل كالمرضى الذين يستعملون الادوية المضادة للتخثر كدواء الوارفرين وايضا الاشخاص الذين يستعملون الانسولين والادوية المخفضة لنسبة الجلوكوز في الدم وهذا من شأنه ان يحدث ويسبب في انخفاض نسبة السكر بالدم. 

كريم ليدوكايين لتاخر القذف للرجال
كريم ليدوكايين هو من المخدرات الموضعية التي تستعمل لغرض تاخير القذف وعلاج مشكل سرعة القذف اثناء العلاقة الجنسية بين الزوجين واهم دور يلعبه كريم ليدوكايين انه يعمل استقرار الغشاء العصبي كما يمكن استعماله من اجل تخفيف الالم الذي يمكن ان ينتج عن عملية جراحية وايضا من اجل علاج ثقوب الابر ومن استعمالاته ايضا علاج حالة عدم انتظام ضربات القلب الذي قد يكون مؤشر على حدوث ازمة قلبية قريبة.

اما فيما يخص الاعراض الجانبية او الاثار الجانبية لكريم ليدوكايين فانه يمكن ان يسبب حالة من العصبية كما يمكن ان يؤدي الى حدوث حالة من الدوخة وايضا الشعور بشيء من الوخز اضافة الى حدوث التقيؤ وتشوش في الرؤية.
كما يمكن ان يسبب حالة من الشعور بالنعاس طنين في الاذنين بالاضافة الى الاحساس بالبرد او شيء من الحرارة.

وقد يسبب ايضا حالة من انخفاض ضغط الدم وايضا امكانية حدوث بطء في دقات القلب واحتمال حدوث نوع من الارتعاش والاحساس بآلام في الظهر.
اما بخصوص موانع استعمال كريم ليدوكايين فانه يمنع في حالة التحسس للدواء او لاحد مكوناته كما يمنع في حالة التخدير الموضيع من النوع أميد.
مرهم املا الموضعي المخدر هو من بين افضل المراهم والكريمات المخصصة السيطرة على مشكلة سرعة القذف للمزيد عن كريم املا تابع ما يلي : كريم املا لتاخير القذف.

   أول دواء سعودي لعلاج سرعة القذف عند الرجال أطلق عليه اسم "لجام" وحسب الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية سيتم توزيع الدواء في الأسواق المحلية عما قريب, حقوق انتاج الدواء مسجلة للشركة السعودية للصناعات الدوائية "سبيماكو الدوائية" والدواء مسجل على موقع الهيئة العامة للغذاء والدواء لعلاج مشكل القذف السريع لدى الرجال, والهئة لا تقوم بتسجيل دواء معين الا بعد تقييمه من حيث الجودة والسلامة والفعالية.

وحسب نفس المصدر دواء "لجاج" يحتوي على مادة الدابوكستين التي من اعراضها الجانبية جفاف الحلق والارق وامكانية حدوث احداث الاسهال والصداع لذا دواء لجام لا يتم الحصول عليه الا بوصفة الطبيب.
معالجة سرعة القذف طبيعيا للرجال بالصور
تعددت الاسلئة حول طرق علاج سرعة القذف طبيعيا عند الرجال وكنا في مقالات سابقة قد افردنا العديد من العلاجات الدوائية او الكميائية  للقذف المبكر عند الرجال وايضا تطرقنا الى موضوع خاص عن علاج مشكلة سرعة القذف عن طريق الاعشاب الطبيعة وفي هذا الموضوع سنذكر عدة طرق لعلاج سرعة القذف طبيعيا دون اللجوء الى الفياجرا او بعض المواد التي تستعمل لتأخير سرعة القذف عند الرجل ومعروف ان ادوية الاكتئاب
ادوية وطرق علاج سرعة القذف بالصور
تعتبر من اشهر الادوية التي توصف لتاخير القذف عند الرجل ولكن رغم ذلك فان لمثل هذه الادوية اعراض جانبية قد لا تناسب جميع الاشخاص الذين يعانون من مشكل القذف السريع اثناء المعاشرة الزوجية.
 استخدام الواقي الذكري لعلاج سرعة القذف :
يعتبر خيار استخدام الواقي الذكري خيارا مفضلا عند الكثير من الرجال اثناء وقت الممارسة الجنسية وتتجلى فائدة الواقي الذكري في انه يعمل على تقليل شدة الاحتكاك بفرج الزوجة حيث ان استعمال الواقي الذكري خاصة النوع السمبك منه يمكن ان يقلل من حالة تهيج الجلد التي تحدث خلال اوضاع الاتصال الجنسي مع الزوجة وهذا بدوره يمكن ان يكون له دور حسن في تجنب القذف السريع ومن المستحب عدم استعمال واقي ذكري رقيق لأن ذلك من شأنه ان لا يؤدي الدور المرغوب منه.
طرق معالجة القذف السريع بالماء البارد :
ربما لا يعرف الكثير من الازواج ان رش الماء البارد على القضيب يمكن ان يخفف من حالة تهيج منطقة جلد القضيب الذكري عند الرجل والعملية هي ان يقوم الرجل بالايلاج بطريقة عادية وفي المرحلة التي يستشعر فيها انه اقترف من مرحلة القذف المبكرة في هذه اللحظات يمكن ان يقوم باخراج قضيبه ويرشه بالماء البارد حتى يخفف من شدة التيج الناتجة عن احتكاك جلد القيب بفرج المرأة وبعد ذلك يمسحه بقطعة قماش وهنا اود ان اشير ان الماء لا يجب ان يكون مثلج او شديد البرودة حتى لا يؤذي الرجل الجهازي التناسلي.
وضعية الفارسة لعلاج مشكلة القذف السريع :
تعتبر وضعية الفارسة من بين الوضعيات المفضلة والتي تعمل على اطالة العملية الجنسية و تأخر القذف والطريقة هي ان تقوم بالضغط على مناطق تجمع الدم في القضيب لتجنب القذف حيث ان الزوج او الرجل حينما يكون فوق الزوجة اثناء العملية الجنسية ففي هذه الحالة يكون ضغط الدم في كامل قوته على مستوى العضو الذكري ولكن بالعكس فان الرجل اذا ققام بالاستلقاء على ظهره فان ضغط الدم على مستوى القضيب يكون اخف وبالتالي يمكن اطالة فترة الجماع وتجنب سرعة القذف.
فعالية صرف التركيز لعلاج سرعة القذف :
هناك طريقة منتشرة ومعروفة لدى معظم الازواج وهي انه حنيما يشعر الرجل باقتراب القذف يقوم بصرف نظره والتركيز على شيئ آخر حتى يؤخر هذه المرحلة ويستمر على هذه الطريقة حتى يجد انه استغرق في العملية الجنسية بما فيه الكفاية و يؤخر القذف.

التقطع في ادخال القضيب بمهبل الزوجة :
  كلما وجد الزوج نفسه اقرب اى مرحة الانزال والقذف يقوم باخراج قضيبه او عضوه الذكري ويكرر العملية بشكل متقطع وهذا من شأنه أيضا ان يعمل على استمرار العملية الجنسية لفترة اطول من الوقت وهناك من يطلق على هذه الطريقة اسم بدء/توقف حيث بهذه الطريقة يمكن التدرب على التحكم بعملية القذف وتجنب القذف السريع.
طريقة ماسترز وجونسون للسيطرة على القذف بالصور :
طريقة ماسترز وجونسون لعلاج سرعة القذف طريقتها هي ان تقوم بعملية الضغط على القضيب او عصر القضيب وفي هذه العملية تقوم الزوجة بمساعة الرجل على انتصاب عضوه الذكري وحينما تجد الزوجة انه اقترب من مرحلة القدف تضغط قضيب الزوج تحت حافة الحشفة وذلك لعدة ثواني وهي مدة لا باس بها يمكن ان تعمل على تأخير مرحلة القذف ويمكن ان تتكرر هذه الطريقة عدة مرات دون الايلاج وبعد ذلك يمكن ايلاج القضيب بطريقة بطيئة متدرجة منتظمة وبهذه الطريقة يمكن ان يزيد الزوجين من فترة المعاشرة الجنسية.



حسب دراسة ايطالية تمارين الحوض تفيد في علاج سرعة القذف المزمن, وذكر نفس المصدر الذي أوردته "هيلث داي" أن الدراسة اجريت على 40 شخصا متوسط اعمارهم بين 19 و 40 سنة لديهم مشكل سرعة القذف المزمن, أخضعوا اتمارين الحوض مدة 12 أسبوعا.

نتائج البحث أظهرت انه كان متوسط سرعة القذف معدله 32 ثانية, وارتفع الى 2.5 دقيقة أي ما يعادل اربعة اضعاف مقارنة بالوضع الأول بفضل تدريبات الحوض لمدة ثلاثة شهور متتالية.

وحسب فريق البحث من جامعة "سابينزا بروما" خمس حالات فقط لم تتحسن اما 35 الحالة الباقية كانت النتائج مشجعة وايجابية.

وحسب الدكتور "أنطونيو باستورى" المشرف على الدراسة ذكر ان ميزة تمارين الحوض تعود لسهولة تطبيقها وخلوها من اية آثار جانبية تذكر, وهي تنفع ايضا لمرض سلس البول. 

تنصح الزوجة لعلاج سرعة القذف بالآتي :
لتساعد المرأة زوجها على تأخير القذف تنصح بالتدرب على ارخاء العضلات المسؤولة عن تضييق القناة التناسلية التي تضيق وقت ممارسة الجماع, وهذه العضلة لها دور ايضا في احتباس البول وانقباضه, ونقباض هذه العضلة خلال الجماع يزيد من ضيق القبضة المحيطة بالعضو داخل القناة التناسلية مما يزيد من شدة التهيج عند الزوج, فيقذف , وبالمقابل ارخاء العضلات له دور كبير في تأخير القذف لدى الرجل.
عملية الجراحة لعلاج مشكلة سرعة القذف :
هناك بعض الحالات الحادة من سرعة القذف لابد لعلاجها من التدخل الجراحي بعد تجربة كل الاساليب الدوائية, والجراحة هنا تهدف الى تقليل حساسية رأض العضو الذكري بقطع عصب واحد أو اكثر المسؤولة عن نقل الاحساس, مما يساهم في تأخير القذف لدى الرجل, وهذه الجراحة لا تؤثر على القدرة الجنسية عكس العقارات والأدوية الموصوفة لعلاج سرعة القذف عن طريق زيادة مستوى هرمون السيروتونين.

والجراحة تتركز على فتح جرح صغير جدا على ظهر القضيب, ومن البدائل المفيدة لعلاج القذف المبكر حقن راس القضيب بمادة خاصة تعمل على زيادة حجم القضيب وفي نفس الوقت تقلل من حساسيته, وهذه الطريقة لا تستلزم الجراحة.

تاخر القذف عند الرجال او النساء من اكثر المشاكل الجنسية التي يشتكي منها الأزواج ويرغون بحلول لعلاجها ولكن ما لا يدركه الكثيرون ان القذف الجنسي عند المرأة وعدم التجاوب الجنسي اثناء الجماع مع الزوج يمكن ان يصيب العديد من النساء بالاحباط وهذا قد يكون راجع الى عدة اسباب اهمها في حالة وجود تشوه خلقي او بسبب المبالغة في ختان الاناث وقطع جزء كبير من جهازها.

علاقة البظر بسرعة او تاخر القذف لدى المرأة
  • القذف الجنسي عند المرأة
بظهر المراة يعتبر من اهم الاعضاء التي تساعد في عملية التفاعل الجنسي اثناء الجماع وطريقة عمله هو العمل على تنشيط الغدد المفرزة للمخاط المرطب اثناء الاتصال الجنسي وتحفيز البظر هو افضل طريقة لنزول هذا المخاط, وبظر المراة له جزء داخلي وجزء خارجي وفي عملية الختان يستأصل الجزء الخارجي الذي يعتبر الجزء الظاهر من البظر والجزء الباطن يبقي موجودا ولا يمكن الوصول اليه في عملية الختان لذا نجد النساء المختونات لا يستجبن للاتصال الجنسي ولا يستثرن بسرعة نظرا لفقدان الجزء الخارجي من البظر ولكي يحدث عندهن سرعة في القذف لابد من استثارة الجزء الداخلي بشكل عميق جدا.

وتبقى استجابة المراة للجنس راجعة للاستعداد النفسي والمداعبة وعدة عوامل لنجاح الاتصال الجنسي لابد الانتباه اليها من طرف الزوج اما بخصوص ادوية تعمل على جعل الزوجة يحدث عندها سرعة استجابة فلا توجد ادوية حتى الآن تفيد هذا الخصوص او اعشاب مرخص لها من قبل الجهات المعنية. 
وفي الاخير هذه وصفة اخرى عن علاج مشكلة سرعة القذف بالعسل والاعشاب الطبيعية مشروحة في هذا الفيديوا:

 
Top